اسم العضو : إيلاف

رغبة الشراء :..

المدينة :السعودية مكة المكرمة

- يد تتمرد على صاحبها !! متلازمة اليد الغريبة..

هل فكرت يوماً أن يدك خارجة عن سيطرتك وأن هناك قوة تحركها؟ كل هذه الأشياء قد تعتبرها نوعاً من الجنون وهي أمراض نفسية غريبة..!

# 1


من الاضطرابات العصبية الغريبة والنادرة، بحسب ما ذكر موقع "Health line"، يعتقد الشخص المصاب بهذا المرض أن يده لا تنتمى إليه، وأن لها إرادة خاصة بها وقد تتصارع مع جسمه، حيث يعتقد أن اليد هى كيان منفصل عنه.! 

# 2


قد تحدث هذه المتلازمة في الأفراد الذين لديهم تلف فى الجسم الثفني، الذي يربط بين نصفي الكرة المخية في الدماغ، وتشمل الأسباب الأخرى لهذه المتلازمة السكتة الدماغية والضرر على الفص الجداري.

# 3


وأوضحت فحوصات المخ أن مرضى متلازمة اليد الغريبة لديهم أنشطة معزولة في إحدى مناطق المخ، وهذا قد يرجع إلى وجود أضرار في القشرة الجدارية التي يؤثر على نظم التخطيط المتعمد ويمكن أن يسبب حركات عفوية.

# 4


علاج متلازمة اليد الغريبة 

لا يوجد علاج نوعي لهذه المتلازمة، ولكن يسعى العلماء لجعل الأعراض أخف وبالإمكان تحملّها والسيطرة عليها، في بعض الأحيان قد تتراجع هذه المتلازمة بعد علاج السكتة الدماغية أو مرض الدماغ المؤدي لحدوثها، ولكن من الصعب أن تتراجع الأعراض إذا نتجت عن مرض عصبي تنكسي لأن الخلايا التي يتم فقدانها لا تتجدد، في بعض الأحيان يتم استخدام التقنيات السلوكية التي تبدو أكثر فائدةً من البوتكس، وتعد طرق العلاج المعرفي والتدريب البصري المكاني طرقًا مساعدةً في العلاج.

# 5


لقراءة المزيد 

 

المصادر :

https://cutt.us/n0Vpy

https://cutt.us/Liltb

 

اعلانات مجانية اعلن حتى ولو كان معاك رابط كله مجاني بالكامل


966508511557