اسم العضو : MeeMa🌼

رغبة الشراء :نشرات

المدينة :السعودية تبوك

من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي ؟!

سبنسر جونسون

# 1


ظل الكتاب في قائمة نيويورك تايمز بزنس للكتب الأكثر مبيعاً لمدة خمس سنوات تقريباً.

الكتاب يصنف من ضمن فئة تطوير الذات لكنه يعرضها بطريقة مبتكرة ولطيفة بقصة مشوقة وغير معقدة .

# 2


ملخص القصة :

تدور حول فأرين يُدعيان "سنيف" و"سكوري" وقزمين "هيم" و"هاو" يعيشون في متاهة ( ترمز الى الحياة بشكل عام ) يبحثون عن قطعالجبن ( ترمز الى ما نريد بهذه الحياة مال سعادة وظيفة ... الخ )

تبدأ المجموعة بلا جبن وينفصل الفئران عن البشر في ممرات المتاهة الطويلة بحثاً عن الجبن. و ذات يوم يجد الاقزام والفئران ممرا مليئا بالجبن في محطة الجبن (ج). يتصرف الاقزام بغطرسة خلال استهلاك الجبن ويضعون اجراءات لهذه العملية

# 3


يصل سنيف وسكوري (الفئران )إلى محطة الجبن (ج) يوماً ليكتشفا عدم وجود الجبن، ولا يندهشان لذلك؛ حيث لاحظا أن مورد الجبن كانبتناقص كل يوم، وكانا مستعدين لذلك المصير الحتمي، وكانا يعرفان غريزياً ما سيقومان به.

لم يُغالي الفأران في تحليل ما حدث، وبدءا في البحث عن الجبن من جديد.

ووصل هيم وهاو ( الاقزام ) في وقت متأخر من نفس اليوم إلى محطة الجبن (ج) ليجدا نفس الشيء: لا يوجد جبن, يصرخ هيم غاضباً: "منالذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي؟" لم يكن القزمان مستعدين لهذا لأنهما اعتبرا وجود الجبن هناك أمراً مسلماً به. بعد أن تأكدا من عدموجود الجبن تذمرا من ظلم الموقف وعادا إلى بيتهما جائعين. عاد هيم وهاو إلى محطة الجبن (ج) في اليوم التالي ولم يجدا الجبن أيضاً. بدآ القزمان باستيعاب الموقف واقترح هاو أن يبحثا عن الجبن من جديد، لكن هيم الذي كان غارقا في دور الضحية رفض الاقتراح.

# 4


في ذلك الحين يجد سنيف وسكوري ( الفئران )موردا جديدا للجبن في محطة الجبن (ن)، بينما لايزال هيم وهاو في محطة الجبن (ج)متأثرين بفقدان الجبن ويلوم احدهم الأخر على هذا المأزق. ويقترح هاو الذي يأمل في تغير الوضع البحث عن جبن جديد، لكن هيم المعتاد والمطمئن إلى الروتين القديم والخائف من المجهول يرفض الفكرة مرة أخرى.

ويظل القزمان بلا جبن بعد أيام طويلة يمضيانها في نكران ما حدث. ويبدأ هاو بالضحك من الموقف ويتوقف عن أخذ الأمور بجدية بعد أنيكتشف مخاوفه وعجزه. يدخل هاو المتاهة مرة أخرى بعد أن يدرك أنه يجب ببساطة أن يمضي قدماً بعد أن ينحت على جدار محطة الجبن(ج) لصديقه رسالة ليتفكر بها: "إذا لم تتغير؛ فمن الممكن أن تفنى."

الان تستطيع ان تضيف نشراتك اضف نشراتك اي موضوع حتى ان كان الاعلان المتضمن رابط سيكون مجاني حتى الاعلان الغير متضمن على رابط فهو مجاني ايضا


966508511557