اسم العضو : A

رغبة الشراء :-

المدينة :Saudi Arabia Riyadh

كتاب "حياة في الإدارة"

ملخص عن كتاب غازي القصيبي "حياة في الادارة" .

# 1


اسم المؤلفغازي بن عبدالرحمن القصيبي 

عنوان الكتاب:  حياة في الإدارة

 مكان النشربيروت- لبنان     

الناشرالمؤسسة العربية للدراسات والنشر        

تاريخ النشر: 2017      

 عدد الصفحات358           

  الموضوع:  سيرة

# 2


حياة في الإدارة كتاب يروي مؤلفه فيه سيرته منذ مراحله الأولى وسيرته الوظيفية وتجربته الإدارية حتى تعيينه سفيرا في لندن.

وجه هذا الكتاب الى جميع القراء على وجه العموم وعلى وجه التحديد الى الشباب ليتطلعوا على الثورة التنموية التي عاشتها المملكة العربية السعودية وعاصرها الكاتب. والى الشباب والشابات الإداريين لعلهم قد يجدون ما ينفعهم وينمي خبراتهم في هذا المجال تحديداً ولتجنب بعض الأخطاء.

# 3


بدأ الكاتب في توضيح مفهوم واهمية الإدارة وكيف ان الطفل يبدأ بملاحظه الأمور الإدارية منذ دخوله الى المدرسة وتكتمل فيما بعد. ذكر الكاتب مقولة شائعة "ان الانسان لا يستطيع ان يبدأ حياته رسمياً الا بورقة إدارية هي شهادة الميلاد، ولا يستطيع ان ينهيها رسمياً الا بورقة من جهة إدارية أخرى هي شهادة الوفاة" وقد تبين هنا أهمية الإدارة ومالها من دور كبير في حياة الانسان.

# 4


تحدث الكاتب عن الجانب التعليمي وكيف تكون المادة التعليمية مفيدة ومشوقة ومبسطة بنفس الوقت. كذلك جهود المعلم التي تقاس بأضعاف جهود الطالب لتحقيق ذلك وبتحقيقه ذلك يفتح افاق للطالب في التفكير والمعرفة والابداع.

"الدراسة عملية مستمرة تدوم مادامت الحياة وإن اختلفت المدارس وتغيّرت المناهج"

# 5


كما يُقال "القمة تتسع للجميع" اتفق الكاتب مع هذه العبارة بوصفه ان هذا العالم يتسع لكل الناجحين مهما بلغ عددهم والنجاح بفشل الاخرين ما هو في حقيقته الا هزيمة ترتدي ثياب النصر. واذا كنت تريد النجاح فهذا يتطلب سنين من بذل الجهد والسهر.

# 6


قال القصيبي عن الصديق:

"الصديق الحقيقي هو الإنسان الذي اختبرته، المرة تلو المرة، فوجدته صامدا في وفائه، ثابتا في ولائه. هو الإنسان الذي عرفك صغيرا فلم يزدرك وعرفك كبيرا فلم يتملقك. هو الإنسان الذي رآك فقيرا فلم يتأثر، وأبصرك غنيا فلم يتأثر. هو الإنسان الذي تستطيع أن تكل إليه، وأنت على فراش الموت، رعاية أولادك وتموت وأنت مطمئن البال. هو الإنسان الذي يضر نفسه لينفعك، وغني عنك ما استغنيت عنه".

الان تستطيع ان تضيف نشراتك اضف نشراتك اي موضوع حتى ان كان الاعلان المتضمن رابط سيكون مجاني حتى الاعلان الغير متضمن على رابط فهو مجاني ايضا


966508511557