اسم العضو : مريم عبدالله الأسمري

رغبة الشراء :لا يوجد

المدينة :السعوديه مكه

التجاره الإلكترونيه

أفكار ومشاريع

# 1


تعتبر التجاره الإلكترونيه هي الأكثر شيوعا بين الناس بحيث تقدم منتج جيد بسعر مناسب وبأقل مجهود كما كسرت حاجز المسافات الطويله وحدود البلدان،كما قدمت حلول أكثر أمان للمستثمرين بمنحهم فرصة العمل ببدايات بسيطه ربما لاتتجاوز مكتب خاص به في إحدى غرف المنزل أو محل صغير في مكان بسيط ، كما أتاحت للجميع تسويق أعمالهم ومنتجاتهم في جميع أنحاء العالم،مثلا مطعم أو منتجع في قريه بعيده يمكنك الوصول إليه بإستخدام Google maps بعد إطلاعك على منتجاتهم من خلال تطبيق Instagram،إذا فالمهم هو جودة المنتج وليس موقعه .

ومن أهم مميزات التجاره الإلكترونيه أنها لا تتطلب بيع وشراء السلع والمنتجات فقط بل تتيح لك تسويق مهاراتك الشخصيه مثل الرسم و الإلقاء و الترجمه و تعليم اللغات والفنون والطبخ وغيرها الكثير.

ولكن من المهم جدا الإنتباه إلى نوعية المنتج الذي تقدمه وماهي مميزاته، فالمنافسه قويه ولدى العميل خيارات كثيره و أسعار متفاوته، لذالك قبل الدخول في هذا المجال عليك البحث عن أفكار جديده أو إدخال بعض الأفكار المميزه لمنتجك لتميزك عن الآخرين.

فيما يلي سأطرح بعض الأفكار لمشاريع ذات تكاليف متوسطه إلى بسيطه يمكن البدء بها من المنزل لكنها تعتمد بالدرجة الأولى على إبداعك ومجهودك الشخصي .

# 2


# 3


١-تنسيق الحفلات والمناسبات:

عادة تقام الكثير من الحفلات لمناسبات مختلفه مثل التخرج والنجاح والمولود الجديد وغيرها.

و بالتأكيد هناك إحتياج لتنسيق المنزل أو مكان الإحتفال بتنسيق أو طراز معين ومن هنا يمكن العمل على إعداد بعض التصاميم المميزه أو تصميمان كحد أدنى كبدايه ذات أفكار جديده ومميزه لطاولة الطعام أو طاولة الإستقبال التي قد تستعمل في نفس الوقت كركن للتصوير.

وأهم ما قد نحتاجه للبدء في هذا المشروع:

١-الإطلاع على السوق ومحتواه وما الجديد.

٢-العمل على تصميم مميز وغير مكرر.

٣-توفير غرفه لتخزين القطع بشكل جيد حتى لا تتلف.

٤-حاول ان تكون القطع مميزه وذات تكلفه معقوله.

٥-تعرف على قوانين هذا المجال وبعض الاحتياطات مثل التأمين وغيره.

٦-عرض أعمالك على Instagram  أو أي منصه أخرى تناسبك.

# 4


# 5


# 6


# 7


٢-تنسيق حفلات الزفاف:

# 8


# 9


عادة يفضل البدء بتنسيق حفلات الزفاف كخطوه ثانيه بعد تنسيق الحفلات الصغيره والنجاح فيها.

وتنسيق حفلات الزفاف عالم واسع ومليء بالإبداع والمطلوب منك للبدء في هذا المجال هو الإبداع ومواكبة التطور وتحديث تصاميمك بإستمرار ولكن في البدايه تحتاج فقط إلى تصميمين مميزه وغرفه للتخزين بالإضافة إلى التعاقد مع نجار لتنفيذ تصاميمك بسعر مناسب والتعاقد مع عماله بالساعه للنقل والفك والتركيب وصفحه على Instagram لعرض أعمالك، وإذا لم تكن لديك خلفيه مسبقه عن هذا المجال أنصحك بدخول دورات عند أحد المختصين لتتعلم كل خبايا هذا المجال وتختصر الكثير من الوقت والجهد.كما انصحك بالتعرف على العاملين بهذا المجال في منطقتك أو المناطق الأخرى والدخول معهم في مجموعات للإستفاده منهم في معرفة موردي الجمله بأقل الأسعار كما قد تستفيد من بعض القطع التي يتم عرضها للبيع بأسعار رمزيه بعد استخدامها في عدد من المناسبات ورغبتهم في عرض تصاميم أحدث.

# 10


# 11


# 12


٣-التدريب والتعليم:

# 13


# 14


إذا كنت تمتلك أي مهاره أو موهبه لا تترد في نشرها وتعليمها بمقابل مادي مثلا اللغات -شرح المناهج الدراسيه- الرسم-الفنون والأعمال اليدويه-التصوير-تنسيق الورد وتغليف الهدايا-الطبخ-الخياطه-التصميم وغيرها الكثير الكثير.

كل ما تحتاج إليه هو فتح صفحه شخصيه على أحد التطبيقات وتقوم فيه بتصوير وعرض مهاراتك للناس والتعريف بهذه المهاره ثم تقوم بعرض دورات تدريبيه لمن يرغب بالتعلم كما يمكنك عرض مهاراتك على العديد من المواقع الإلكترونيه التي تعمل في مجال التدريب والتعليم وقد تصبح أحد أعضائه.

# 15


٤-تصوير المنتجات:

# 16


# 17


إذا كنت تمتلك مهارة التصوير فأنصح بتعلم أسس وأساليب تصوير المنتجات والمعلومات متوفره بسهوله وفي أي مكان، ويمتاز هذا المشروع بإعتماده بشكل كامل على مهاراتك وتطوير ذاتك ولا يحتاج الى الكثير من الأدوات فقط تجهيز استديو مصغر للتصوير كما يمكنك في البدايه الإستغناء عن الكاميرات والبدء بالتصوير بكاميرا هاتفك المحمول حيث ان الهواتف الحديثه أصبحت تعطي نتائج رائعه في التصوير.

عليك البدء بفتح صفحه خاصه بك لعرض أعمالك على Instagram والبدء بعرض امكانياتك بتصوير منتجات من حولك.

# 18


# 19


# 20


# 21


ه-صناديق الهدايا:

# 22


# 23


تعتبر الهدايا عنصر أساسي في الكثير من المناسبات ولرغبة البعض بمفاجأة الطرف الآخر أو عدم وجود وقت كافي للتسوق أو أن الأشخاص يعيشون في مدن مختلفه  أصبحت صناديق الهدايا أحد الخيارات المطروحه.

المهم في هذا المشروع هو الإستعداد لجميع المناسبات والأوقات مثل هدايا مناسبه لفصل الشتاء والصيف وأيضا للمناسبات الأخرى مثل التخرج و المواليد والزواج وغيرها.

فكرة المشروع بسيطه جدا ، لا يوجد قواعد محدده، المهم هو الإبداع فقط.

# 24


# 25


# 26


# 27


# 28


# 29


# 30


٦-التصميم والمونتاج:

# 31


# 32


إذا كنت تمتلك مهارة التصميم على الصور أو المونتاج فعليك البدء بعرض أعمالك وتسويقها بحسب المجال الذي يناسبك مثلا دعوات الزفاف أو بشارة مولود أو حفل تخرج أو حتى صور وفيديوهات تعليميه.

حاليا هذا العمل لا يحتاج منك إلا العمل على هاتفك في أي وقت وأي مكان.

# 33


# 34


# 35


٧-الأعمال الفنيه واليدويه:

# 36


# 37


لا شك بأن الحرف اليدويه والأعمال الفنيه هي كنوز بأيدي أصحابها إن استمروا في تطويرها والعمل عليها ومواكبة كل جديد في هذا المجال.

بعض الأشخاص يمتلكون مهارات ثمينه ولكن وقف بها الزمان في مرحله معينه لذا كنا سابقا نلاحظ شح المحتوى الفني والإبداعي العربي بعكس المحتوى الأجنبي ومؤخرا بدأنا نلاحظ تطور حركة الإبداع في هذه المجالات، وكما يعلم الجميع بأن كل قطعه صنعت يدويا هي قطعه مميزه ليس لها مثيل كما تحظى بإقبال ممتاز من الناس.

فيما يلي بعض من هذه الحرف والفنون:

# 38


أ-فن الريزن:

هو فن يعتمد على ماده كيميائية سائله يتم تشكيلها وبعد مده من الوقت تتصلب وتصبح كالزجاج ، تتميز هذه الماده بإمكانيات لا محدوده حيث يمكن تلوينها أو إضافة ورق الذهب أو الفضه أو قطع زجاجية لتضيف لها طابع خاص كما يمكن دمجها مع مواد أخرى مثل الخشب.

وللريزن استخدامات عديده حيث يمكن صنع طاولات أو قطع إكسسوارات وقطع للديكور وساعات  وغيرها الكثير.

ومما يتميز به هذا الفن هو أن كل قطعه تعتبر فريده من نوعها ولها أشكال مبهره تلفت الأنظار دائما.

# 39


# 40


# 41


# 42


# 43


# 44


# 45


ب-فن الكونكريت:

يعتبر الكونكريت (الإسمنت)هو أحد المواد الخام قليلة التكلفه التي يمكن صنع الكثير منها داخل المنزل.

يوجد العديد من الأفكار والإبداعات بهذا الفن مثل صناعة المزهريات و أحواض الزراعه والعديد من قطع الديكور.

# 46


# 47


# 48


# 49


# 50


# 51


# 52


ج-صناعة البطاقات:

من الفنون الجميله وغير الشائعه كثيرا هو فن صناعة البطاقات بأفكار جميله ومبتكره بالرغم من بساطة الأدوات المستخدمه وهي أوراق ملونه-طابعة ليزر-جهاز القص (كاميو).

يمكنك صناعة بطاقات لمناسبات مختلفه وعرضها للبيع على صفحتك الخاصه بمشروعك أو توزيعها على محلات الهدايا والزهور والمكتبات وغيرها.

كما يمكنك مستقبلا تطوير عملك بالطباعه على الزجاج والأكريليك بإستخدام أدوات الطباعه على الدروع، وبالتأكيد ستجد كل ما تحتاج إليه من أدوات أو معلومات على الإنترنت .

 

# 53


# 54


# 55


# 56


# 57


د-صناعة الإكسسوارات:

صناعة الإكسسوارات من الفنون الجميله التي تتطلب ذوق رفيع وأفكار مجنونه أحيانا، يمكنك تعلم الأساسيات فقط ثم تنطلق بعدها بمجموعتك الخاصه ذات النمط الفريد.

# 58


# 59


# 60


# 61


# 62


# 63


-الخياطه وفن الكروشيه:

تعتبر الخياطه وفن الكروشيه من أكثر الفنون شهره ولكن للأسف تم حصرها في مجال الحياكه وتصميم الأزياء فقط.

مع انها من أكثر الفنون إبداع وإمكانيات ولكن تحتاج للتفكير خارج الصندوق وإبتكار أفكار جديده مثل قطع للديكور أو هدايا لمناسبات أو قطع تراثيه صغيره للذكرى وغيرها الكثير.

# 64


# 65


# 66


# 67


الان تستطيع ان تضيف نشراتك اضف نشراتك اي موضوع حتى ان كان الاعلان المتضمن رابط سيكون مجاني حتى الاعلان الغير متضمن على رابط فهو مجاني ايضا


966508511557