اسم العضو : تهاني

رغبة الشراء :تهاني

المدينة :السعودية الرياض

الواقع المعزز AR

كثير من الأشياء نريد تجربها ولكن لانستطيع لأسباب عدة منها المكان والزمان ولكن مع تقنية الواقع المعزز نستطيع عيش تجارب ومغامرات عديدة..

# 1


مع تقدم العلم وتطوره برزت لنا الكثير من التقنيات الجديدة التي كانت في يوم من الأيام ضرب من الخيال وشي مستحيل الحدوث منها تقنية الواقع المعزز (AR) وقبل أن نبدأ في مفهوم الواقع المعزز يجب أن ندرك أن الكثير من الناس يخلط بين تقنية الواقع المعزز(AR) و تقنية الواقع الإفتراضي (VR) 

فالواقع الإفتراضي هو إنشاء عالم افتراضي غير موجود فهو من صنع الحاسب ثلاثي الأبعاد قد يكون فيه تشابه مع الواقع او يكون خيالي تحتاج إلى أدوات خاصة لدخوله مثل نظارات العالم الإفتراضي،

أما الواقع المعزز هو إدخال عناصر إفتراضية في الواقع الحقيقي أي أن الشخص يمكنه رؤية مشاهد وهمية في عالمه الحقيقي مثل ماحدث معنا في لعبة بوكيمون جو الذي مكنتنا من رؤية البوكيمونات مع أنها غير موجودة في الواقع،

في الواقع المعزز هناك أجهزة خاصة فيه ولكن لا نحتاجها بشكل ضروري فبإمكانك استخدام جوالك مع تطبيق يدعم الواقع المعزز.

# 2


# 3


يوفر الواقع المعزز مميزات كثيرة منها إتاحة الفرصة لتجربة أشياء جديدة والتعامل الفوري  بين الواقع والافتراض بشكل تفاعلي مثل تطبيق شركة ايكيا الشهيرة الذي يسمح لك بتجربة الأثاث قبل شرائه مما يوفر عليك الوقت والجهد والمال.

 
الواقع المعزز يدخل لجميع المجالات فمن خلاله تستطيع خلق بيئة جديد ممتعة ومفيدة وهذي بعض المجالات التي تم استخدامه فيها:
  • التعليم
  • الطب
  • الصناعة
  • السياحة
  • الترفيه
الواقع المعزز والمستقبل:

في وقنا الحالي نحن نستخدم الواقع المعزز مثل فلاتر سناب شات وبعض الألعاب ايضاً ولكن يبدو أن هذه التقنية سوف تحتل مكان كبير في المستقبل ولن تقتصر على أجهزة الجوال بل سوف تمتد لإختراع منتجات أكثر تستخدمها وقد يكون جزء الأكبر من حياتنا يعتمد على الواقع المعزز.

# 4


تطبيقات جوال ممتعة  تستخدم الواقع المعزز:
 
-تطبيق Google Lens:

هو تطبيق متعدد المهام فيمكنه تحديد النصوص الموجودة في صورك أو إنشاء جهة اتصال من خلال الصورة التي إلتقطتها لبطاقة عمل أو التعرف على المعالم وإحضار جميع المعلومات عنها.

للتحميل: اندرويد ، iOS

 
-تطبيق World Brush

هل أردت يوماً أن تستخدم العالم كلوحة لك ؟ في هذا التطبيق يمكنك ذلك عن طريق إلتقاط الصور والرسم والتلوين باستخدام الواقع المعزز وبعد الإنتهاء يتم حفظ لوحتك في موقع المكان عن طريق (GPS) ويستطيع مستخدمين التطبيق الإطلاع عليها وإبداء رأيهم .

للتحميل: iOS

 
-تطبيق Mondly

يوفر لك تطبيق Mondly فرصة لتعلم لغات جديدة فهو يحتوي على ٣٣ لغة يمكنك إختيار ماتريد منها والتدرب بشكل يومي ومستمر .

 اندرويد ، iOS

 
-تطبيق IKEA Place

في هذا التطبيق كما ذكرت سابقاً يمكنك تجربة الأثاث وتصور كيفية ظهوره قبل شرائه 

للتحميل: اندرويد ، iOS

 

اعلانات مجانية اعلن حتى ولو كان معاك رابط كله مجاني بالكامل


966508511557