اسم العضو : إيلاف

رغبة الشراء :..

المدينة :السعودية مكة المكرمة

الجثة المتحركة

اضطراب كوتارد ⬅️ معتقد يُشعر عقل الإنسان المصاب أنه ميّت بالفعل أو بأنّه غير موجود كما تم ربطه بمتلازمة كابجراس، وهي حالة مرضية يعتقد خلالها المريض بأن أحد الأشخاص في حياته قد تم استبداله بمحتال يشبهه من حيث المظهر. تم تفسيرها علمياً وبناءاً على أبحاث Psychology Today. بإن الدماغ يصاب بحالة انفصال بين التعرف على الوجه المرئي، و رد الفعل العاطفي الذي يترجم بذاك التعرف، وهكذا يصبح المصاب بالاضطراب غير قادر على التعرف على نفسه، فيستمر بإقناع نفسه بأنه غير موجود. سبب التسمية نسبة إلى عالم الأعصاب الفرنسي "جول كوتارد "و أول من وصف هذه الحالة، مطلقاً عليها اسم إنكار الذهان، وذلك عام ١٨٨٠م.

# 1


غالباً ما يصِف المرضى أنفسَهم وقد خسروا الكثيرَ من الدماءِ أو فقدوا أعضاءَهم أو أجزاءَ من أجسادِهم، وقد وُجِدَت حالاتٌ من المرضى وقد اشتمّوا رائحةَ التعفّنِ، ويمكن لهذه الأعراضِ أن تترافقَ بالشعورِ بالذنبِ والقلقِ والسلبيةِ وحتى نُكرانِ الذاتِ، وقد يشعر بعضُ المرضى بالخلود!

# 2


شُخِّصتْ حالةٌ لمريضٍ في العشرينَ من عمرِه باضطرابٍ ثنائيِّ القُطبِ، وقد وَصف شعورَه عند خضوعِه للعلاجِ بأنّ كلاً من معدتِه وكبدِه قد تخرّبا، وقلبُه لا ينبضُ وأنه لا يملك عضلات

# 3


العلاج:

ما زال العلاج مجهولاً، ولكن لابد أن يتضمن العلاج مضاداتِ الاكتئابِ ومضاداتِ الذُّهانِ ومعدِّلاتِ المزاج. 

# 4


المصدر 

https://www.google.com/amp/s/www.syr-res.com/amp.php%3fid=6301

المقال من إعداد 👇:

Rita IbKenan DadaAmmar Al BassyouniZaina NatourRuba K. KhaderMohammad Noor Ghannam

 

اعلانات مجانية اعلن حتى ولو كان معاك رابط كله مجاني بالكامل


966508511557